أساسيات الانتقال لتركيا

قبل شد الرحال لتركيا، يتوجب الاطلاع على أهم الاحتياجات الأولية عند الوصول كإيجار الشقق فتختلف الأسعار حسب الموقع والمساحة فالشقق تتكون من غرفة وصالة وأخرى غرفتين وصالة والشقة الأخيرة تحتوي على ثلاث غرف وصالة، بحيث تكون أغلها في اسطنبول بسعر 260$ إلى 520$، أما في المدن الاخرى فتبلغ من 130$ إلى 400$.

شراء شقة في تركيا

أما عن شراء الشقة في اسطنبول خاصة فتبدأ الأسعار من 40 ألف دولار، مع وجود اختلاف بين المنازل الفاخرة والاقتصادية، أما في الولايات الأخرى فالسعر الأولي يبدأ من 25 ألف دولار إلى 100 ألف دولار، وإذا وصلت قيمة الشقة إلى مليون دولار تمنح الجنسية التركية.


اسعار السيارات في تركيا

وفيما يتعلق بأسعار السيارات فتمتاز بارتفاع ثمنها لقيمة الضرائب العالية المفروضة عليها، فتصل نسبتها إلى 200% على السيارات، لكن الأجانب يستطيعون الحصول على السيارة دون ضرائب شرط امتلاكه إقامة عمل أو إقامة طالب في تركيا، وتباع لأجنبي وتشتري من أجنبي فقط.

وإذا كان الأجنبي لا يريد شراء سيارة ويستخدم المواصلات العامة فتتنوع بين باصات وميترو والترام ونقل بحري باستخدام كرت خاص موحد للسعر رغم اختلاف الوسيلة بمتوسط سعر 2.5 ليرة مع منح تخفيضات في بعض أوقات العام.


التسوق في تركيا

وعن تسوق الخضراوات فيقام يوم من كل أسبوع سوق يسمى بالبازار فيبيع المزارع للمواطن بشكل مباشر، مع تذبذب الأسعار بشكل منخفض خصوصاً في فصل الشتاء التي ترتفع فيه الأسعار، بحيث لا يتعدى سعر الكيلو من الخضراوات 10 ليرة تركية.

ولتأمين دخول المدارس التركية يجب معرفة السلم التعليمي الذي يتكون من 4 سنوات ابتدائي و 4 سنوات متوسط و 4 سنوات ثانوي، باللغة التركية على أن تدخل اللغات الأجنبية للمدارس في الصف الثاني الابتدائي، وتتراوح أسعار المدارس بين 2000 إلى 4000 دولار سنوياً.

كيف يمكننا مساعدتك؟

اذا كان لديكم اي استفسار عن العقارات فيسعدنا خدمتكم تواصلوا معنا 

اذا عجبك مقالنا لا تنسى تضغط مشاركة لأصدقاءك