خمسة اعتقادات خاطئة يُؤْمِن بها المقيم في تركيا

إذا كنت مقيما جديدا في تركيا فلا بد أن يتبادر إلى ذهنك الكثير من الأفكار والتصورات حول الحياة التي ستعيشها في البلاد، منها ما هو صواب و منها ما هى خاطئ، وينبغي عليك تجنب خمسة اعتقادات لطالما توقعها كثير من المقيمين الجدد في تركيا، وهي:

 

تركيا مثل البلد الأم ولا تختلف فيها الأجواء

على الرغم من استضافة تركيا لعدد كبير ومتنوع من الأجانب، وتأثيرهم في نواح.متنوعة، الا أن تركيا تحتفظ بثقافة فريدة وتمتلك مجموعة من التقاليد والقيم المتمسك بها بشكل متفاوت، وسيجد المقيم اختلافات متعددة بين بلده وبين تركيا على جميع الأصعدة.


لا حاجة لتعلم اللغة التركية والاكتفاء بالانجليزية

في ظل انتشار اللغة الانجليزية في المدن التركية وإمكانية تسيير المعاملات الحيادية بواسطتها، يبقى تعلم اللغة التركية أمرا ضروريا للمقيم، فهي احدى وسائل الاندماج والتمازج مَعَ الأتراك، واتقان المقيم للغة التركية دليل على اهتمامه بثقافة البلد.


حياة المقيم في تركيا لا تختلف كثيرا عن قضاء عطلة فيها

من الأخطاء الفادحة التي يقع بها المقيم في تركيا، اعتقاده بأن الإقامة فيها كما لو كانت قضاء عطلة، والحقيقه أن الحالتين مختلفتان تماما، فقضاءعطلة في تركيا لا يتطلب التعامل مع مصلحة الضرائب والبنوك، ولا حاجة لإصلاح أشياء في المنزل مثلا.

ومن ناحية أخرى قضاء عطلة يمتد لبضعة أيام، لا حاجة للمرء خلالها إلى الاندماج أو الانتماء، على النقيض من الإقامة التي تجعله جزء من المجتمع الذي لا يمكن للمقيم تجاهله باي حال من الأحوال.


البحث عن أبناء البلد الأم والاكتفاء بهم

كثيرا ما يتقوقع المرء حول أبناء بلده أثناء إقامته في بلد أجنبي، ويحرص على بناء علاقات معهم، في حين يحاول تجنب السكان المحليين نظرا لاختلاف الثقافات وما إلى ذلك.

في المقابل تتطلب الإقامة المريحة في بلد ما الاندماج وليس الانعزال، والأتراك بشكل خاص، شعب ودود ويرحب بالناس، كما أنه يحب تكوين صداقات مع الآخرين، وذلك أمر سهل فقد لا يتطلب منك سوى بضع دقائق.


إهمال التفاصيل المالية الدقيقة

انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا، جعل منها وجهة مفضلة للإقامة فيها، لكن ذلك لا يعني إهمال الحسابات المالية مهما كانت بسيطة، فالتزامات الحياة متشعبة ويجب أخذها جميعا بعين الحسبان.

وفِي حين تنخفض أسعار الفواكه والخضروات والمرافق، ستطلب منك الإقامة في تركيا انفاق الكثير الوقود والرعاية الصحية والعديد من المتطلبات.

كيف يمكننا مساعدتك؟

اذا كان لديكم اي استفسار عن العقارات فيسعدنا خدمتكم تواصلوا معنا 

اذا عجبك مقالنا لا تنسى تضغط مشاركة لأصدقاءك