بماذا تتميز تركيا

تركيا

تركيا أو الجمهورية التركية هي دولة واقعة في الشرق الأوسط، وتحدها جورجيا والبحر الأسود من الشمال، وإيران وأرمينيا من الشرق، وسوريا والعراق والبحر المتوسط من الجنوب مع حدود بحرية مشتركة مع قبرص، كما تحدها من الغرب اليونان وبحر إيجة وبلغاريا، وتتميز بمناخها المعتدل الحار والجاف صيفاً، والرطب البارد شتاءً، وسميت قديماً بالدولة العثمانية، لأنها كانت تخضع للحكم العثماني، وتعد أنقرة عاصمتها.


السياحة في تركيا

تعد تركيا من البلاد الجذابة والرائعة، إذ تتميز بطابع مميز وفريد يجمع بين مختلف الحضارات، كما توجد فيها التضاريس المتنوعة والمختلفة التي تمثل لوحة فنية طبيعية جميلة، وهذا ما يفسر النشاط السياحي المرتفع فيها، فيقع ساحلها على البحر الأبيض المتوسط، وتوجد فيها العديد من المدن السياحية الجذابة والجميلة، وأبرزها إسطنبول التي تعتبر أكبر مدنها.

تتميز إسطنبول عن غيرها بأنها واقعة بين قارتين، وهما قارة أوروبا وقارة آسيا، وهي تضم العديد من المعالم السياحية المشهورة، ومنها: متحف آيا صوفيا الذي يتوافد ملايين السياح لزيارته، إذ يرجع تاريخه إلى أنه كان قديماً كنسية في بنائه، ثم تحول بعدها إلى مسجد، ونتيجة للأوضاع والحروب التي مرت بها تركيا فقد تحول إلى متحف، وتوجد الكثير من المساجد الآثرية في تركيا، وأبرزها مسجد السلطان أحمد.


السياحة العلاجية في تركيا

تتنشر في تركيا العديد من الينابيع الحارة الصحية التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض، وتوجد هذه الينابيع تحديداً في جزر مرمرة، وهذا ما يفسر لجوء العديد من الأشخاص إليها للاستشفاء بمياه ينابيعها.


الخرز الزجاجي الأزرق

تعد الأحجار الزرقاء ذات الحجم الصغير من أشهر الأشياء في تركيا، وفي إسطنبول تحديداً، فقد عُرفت هذه الأحجار بقوتها وقدرتها على طرد الشر والنحس، وجلب الحظ الطيب والسعيد، وتصنع على عدة أشكال، ومنها: الأساور، والأقراط، وحاملات المفاتيح.

كيف يمكننا مساعدتك؟

اذا كان لديكم اي استفسار عن العقارات فيسعدنا خدمتكم تواصلوا معنا 

اذا عجبك مقالنا لا تنسى تضغط مشاركة لأصدقاءك