شارع الاستقلال في إسطنبول

شارع الاستقلال
شارع الاستقلال هو أحد أشهر الشوارع الموجودة وسط مدينة إسطنبول في تركيا، يزوره يومياً ما يُقارب ثلاثة ملايين شخص، ويمتد طوله حوالي ثلاث كيلومترات بدءاً من ساحة تقسيم وصولاًإلى منطقة النفق في برج غلطة، ويشتهر بازدحامه وصخبه ليلاً ونهاراً؛ وذلك نظراً لاحتوائه على العديد من المعارض الفنية، والمحلات، والمتاجر، والمقاهي، والملاهي الليلية.


أهم الأماكن في شارع الاستقلال

ممر الزهور
أطلق على هذا الممر اسم ممر الزهور؛ لأنّ النساء الروسيات الثريات سابقاً اعتدن أن يبيعن الزهور فيه بعد الثورة الروسية عام 1917، و يتميز هذا الممر بفنه العمراني الجذّاب والممتع للنظر، ناهيك عن احتوائه على العديد من المقاهي، والمطاعم، ومصانع الخمور، التي تسمح للزوار بالجلوس والاستمتاع والراحة.


دار سينما Majestic
تختلف هذه السينما (بالإنجليزية: The Majestic Cinema) عن دور السينما الاعتيادية بأنّها تبدو سينما كلاسيكية حديثة تنعش زائريها، ويتمّ فيها عرض الأفلام التركية والأفلام الناطقة باللغة الإنجليزية.


برج غلطة
هو برج حجري قديم تمّ بناؤه في القرن الرابع عشر على شكل مخروط، وهو من أكثر المعالم الملفتة في مدينة إسطنبول، حيث يتمّ فيه عرض تاريخ مدينة إسطنبول بطريقة بانورما 360 درجة.


متحف غلطة منزل الدراويش
يُعدّ هذا المتحف أكثر المتاحف التي تستحق الزيارة والمشاهدة للسائحين، حيث تمّ بناؤه تكريماً للحفل الذي نظمته تركيا من أجل الدراويش، ويحتوي على العديد من التحف والوثائق التاريخية المتعلقة بهذا الحفل، بما في ذلك الممارسات القديمة لبعض الصلاوات وتحريمها في العشرينات.


المكتبة
تتميز المكتبة (بالإنجليزية: Pandora bookstore) بجوها الهادئ والمناسب للقراءة، وتحتوي على كتبٍ باللغتين التركية والإنجليزية، ناهيك عن كتب السفر، والخرائط، والقرطاسية، ومجموعة متنوعة من كتب التاريخ التركي والعثماني.


مدينة إسطنبول
مدينة إسطنبول هي إحدى أشهر المدن في العالم، عُرفت قديماً باسم القسطنطينية واسم بيزنطة، وقد كانت عاصمة الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية، وتعرضت لأكثر من ستين هجوماً في العصور القديمة من قبل الإغريق، والأثينيين، والفرس، والأسبارطة، والإغريق، والمقدونيين، والرومان

كيف يمكننا مساعدتك؟

اذا كان لديكم اي استفسار عن العقارات فيسعدنا خدمتكم تواصلوا معنا 

اذا عجبك مقالنا لا تنسى تضغط مشاركة لأصدقاءك