أهم معالم اسطنبول

إسطنبول

يمكن لزائر إسطنبول التمتع بزيارة معالمها الأثرية والسياحية المميزة، والتي تقدم شرحاً مبسطاً للتاريخ العريق الذي عايشته إسطنبول في مختلف العصور، كما تتيح للزائر فرصة للتجول في مختلف مناطق إسطنبول بحثاً عن هذه المعالم الموزعة في جميع مناطقها، لتبهر الزائر بما تحتويه من مناظر طبيعية، وتسرق من وقته بعد الدقائق للتوقف والاستمتاع بهذه المشاهد الخلابة.


معالم وأماكن سياحية في إسطنبول

المتحف الأثري:

يشكل التحف الأثري أضخم المتاحف في إسطنبول حيث بني علم 1891 م ليكون أول متحف في البلاد، والذي يتشكل من ثلاثة متاحف مرتبطة مع بعضها البعض والتي تضم عدداً من الآثار التاريخية وآثار الشرق القديم، كما تضم هذه المتاحف على ما يزيد عن مليون رمز وأثر من العصور القديمة والحديثة ومن أشهرها تابوت الإسكندر الشهير.
كنيسة شورا: أسست الكنيسة في عهد قسطنطين، لتكون في بداية الأمر دير للرهبان، ثم تحول بعد ذلك إلى مسجد للمسلمين، وتحول أخيراً خلال عام 1984 م ليصبح متحفاً يمتع الزائر لما يحتويه من فن معماري بيزنطي فريد من نوعه، بالإضافة إلى اللوحات العديدة التي تغطي جدران الكنيسة، والتي تمثل تاريخ حياة المسيح وأمه مريم -عليهما السلام-، كما هو معتقد لدى المسيحيين.


مسجد السليمانية:

أنشأ المسجد خلال عام 1550 م بأمر من سليمان القانوني على قمة إحدى تلال إسطنبول، وما يميزه عن غيره من المساجد التي بنيت في هذه الفترة جمعه بين أفضل الفنون المعمارية الإسلامية والبيزنطية، بحيث تقدم للزائر والمصلي راحة واطمئنان وروحانية بدرجة عالية.


آيا صوفيا:

بنيت آيا صوفيا كإحدى دور العبادة في عام 537 م خلال عهد البطريك القسطنطيني لتشكل كاتدرائية أرثوذكسية، ثم تحولت بعد عهد الروم إلى كنيسة كاثوليكية، واستمرت كذلك إلى عام 1453 م حيث تحولت إلى مسجد حتى تم إقفاله في عام 1931 م، مع نية تحويلها إلى متحف بحيث أعلن عن افتتاحه في عام 1935 م، بحيث يقدم هذا المتحف نموذجاً مميزاً عن الإعمار البيزنطي.


قصر توباكي: يقدم قصر توباكي لزواره دمجاً جميلاً ومتناسقاً لكل من التاريخ العثماني والمشاهد الطبيعية الرائعة، حيث ساعد موقعه المميز الكائن أعلى إحدى تلال إسطنبول على كشفها لمشهد جميل يجمع ما بين بحر مرمرة والقرن الذهبي.


البازار الكبير: يشكل البازار الكبير أحد أضخم البازارات المغلقة حول العالم، حيث يضم حوالي خمسة آلاف من المتاجر والمحلات، بحيث تستقبل هذه المحلات ما يزيد عن 250 ألف متسوق بشكل يومي، كما يقدم البازار العديد من البضائع المتنوعة التي تجمع ما بين المجوهرات والذهب والسجاد والبهارات والتحف والبعض من الأشغال اليدوية المميزة.

كيف يمكننا مساعدتك؟

اذا كان لديكم اي استفسار عن العقارات فيسعدنا خدمتكم تواصلوا معنا 

اذا عجبك مقالنا لا تنسى تضغط مشاركة لأصدقاءك